الشعار الجدید لجوجل رائدة الفضاء سالی راید 2015 تهنئة جوجل لعید میلا راید Sally Ride 26/5/2015

الثلاثاء 26 مایو 2015
أخر تحدیث : الثلاثاء 26 مایو 2015 - 6:50 مساءً
الشعار الجدید لجوجل رائدة الفضاء سالی راید 2015 تهنئة جوجل لعید میلا راید Sally Ride 26/5/2015

الشعار الجدید لجوجل رائدة الفضاء سالی راید 2015 تهنئة جوجل لعید میلا راید Sally Ride 26/5/2015

8wm balb7TH 3n w6’yfET 7yTH lft antbahha 2Elan llـ “nasa”, w3ndma 8d 8amt bal2E6la3 3li alSHrw6 alm6lwbET, 8alt lnfsha “ana mn 9’mn hW2la2 al2SH7’a9 alm6lwbyn”.

wfi nhayET alsb3ynat almn9rm, lm tkn ryadET alf9’a2 mhnET t8wm bal2Est7waZ 3li ahtmam alnsa2, wlkn wkalET alf9’a2 al2myrykET “alnasa” 8d 8amt bft7 almgal fi anZak wllmrET al2wly llnsa2 lky y8wmwa balt8dm b6lb ll2En9’mam 2Elyha.

7yTH 8d kant saly rayd mn alnsa2 alst allwaty 8mn bal2En9’mam 2Elyha fi awaE2l al3am 1978.

الشعار الجدید لجوجل رائدة الفضاء سالی راید 2015 تهنئة جوجل لعید میلا راید Sally Ride 26/5/2015, الیوم ننقل لکم ذکری عید میلاد رائدة الفضاء سالی راید Sally Ride 2015 عبر “ایمى جرانتس” ونشر “عملاق البحث” لوجو سالی راید على الشعار الیوم…

ولدی وفاتها, فقد أعتبر الرئیس باراک اوباما بأن راید “هی بطلة وطنیة ومالا أعلی بارزا”, وقد قام بالإضافة إلی انها قد قامت بتشکیل مصدر وحی لأجیال من الفتیات اللواتی قاموا بالسعی إلی بلوغ النجوم وقامت بمساعدتهن لاحقا بلا ملل, مطالبه بأن یکون هناک ترکیز أکبر على العلوم والریاضیات فى المدارس.. وقد قامت بینت الحیاة لنا بأن سالی أنه لیس من حدود لما یمکن أن ننجزه.

حیث قد ترعرعت راید فى لوس أنجلوس, وقامت بإبداء الإهتمام الکبیر بالعلوم فقد برعت بشکل کبیر فها, کما أنها قد کانت لاعبة مضرب ماهرة قد صنفت فى مراتب متقدمة على الصعید الوطنی.

ولکن الفیزیاء هی ما قد قامت بج اهتمامها أکثر وقامت بالتخرج بکل جدارة ثم حازت على الدکتوراه فى الفیزیاء لعام 1978, وقد کانت المرأة اللامعة.

ریادة الفضاء مهنة تقوم بالإستحواذ على اهتمام النساء

تقوم بالبحث عن وظیفة حیث لفت انتباهها إلان للـ “ناسا”, وعندما قد قامت بالإطلاع على الشروط المطلوبة, قالت لنفسها “انا من ضمن هؤلاء الأشخاص المطلوبین”.

وفى نهایة السبعینات المنصرم, لم تکن ریادة الفضاء مهنة تقوم بالإستحواذ على اهتمام النساء, ولکن وکالة الفضاء الأمیریکة “الناسا” قد قامت بفتح المجال فى آنذاک وللمرة الأولی للنساء لکی یقوموا بالتقدم بطلب للإنضمام إلیها.

حیث قد کانت سالی راید من النساء الست اللواتی قمن بالإنضمام إلیها فى اوائل العام 1978.

وقد تلقت التدریب لمدة عام کخبیرة مهمات, وقامت بالتعلیق على هذا الموضوع فى مقابلة مع صحیفة تایم ذات مرة بالقول: “بأن الحرکات النسائیة قد قامت بشق طریقها, وأطن بأنها قد هیأت لمجئیی.

ففی شهر یونیو/حزیران من عام 1983, فقد أصبحت راید أول امرأة أمیریکة تقوم بالإنضمام إلی فریق رواد فضاء وقد کان ذلک فى رحلة “تشالنجز”, ولکن وجود عنصر نسائی فى ضمن المهمة الفضائیة تلک لم یسلم من النکات حیث قد کان الموضوع نال على السخریة فى عدد من البرامج التلفزیونیة.

الشعار الجدید لجوجل رائدة الفضاء سالی راید 2015

حیث قد قام المقدم التلفزیونی جونی کارسون فى “برنامج المساء” بالمزاح حول هذا الموضوع قائلا بأن انطلاق المرکبة الفضائیة سوف یتأخر حتما لأن الدکتور راید سوف تکون منشغلة بالعثور على حقیقة ید تلائم أحذیتها.

والمزحة لم تتلقاها الرائدة الجدیدة بشکل جید, وقامت بالإعراب فى آنذاک عن أسفخا لأن الأمر یعمل على إثارة تلک الضجة الشدیدة, مضیفه: “هذا سیء لمجتمعنا ویبیّن أنه لا یتقدّم”.

ومن جهة أخری, فقد کانت المغامرة استثنائیة بالنسبة إلی راید والتى قد قامت بالتأکید إلی الصحافیین لدی هبوط المکوک الفضائی: “أنا واثقة من أنها ستکون أکثر التجارب مرحاً فی حیاتی”.

فریق رحلة فضائیة کخبیرة مهمة

وفى العام التالی, قد عادت سالی وقامت بالإنضمام بشکل مجددا إلی فریق رحلة فضائیة کخبیرة مهمة.

ولکن رحلتها الثالث قد ألغیب بعد تعرض مکوک “تشالنجر” إلی حاد فى العام 1986, وقد باتت راید تقوم برئاسة اللجنة التى تقوم بالتحقیق فى وقائع هذا الانفجار الرهیب الذى قد حدث فى الفضاء.

فیما بعد, قد أصبحت اول شخص, یرأس لجنتی تحقیقات فى حادثی فضاء مختلفین, قتل فى حخلالهما رواد فضاء, وهما حادثا انفجاء الـ “تشالنجر” العام 1986 وأیضا تحطم مهمة “کولومبیا” فى العام 2003.

فقبل أن تقوم بالدخول إلی مجال ریادة الفضاء, کانت راید تقوم بأبحاث فى مجال الفیزیاء الفلکیة, وقد قامت بإستئناف تلک الأبحاء بعد مغادرتها الناسا فى العام 1987, تم تحولت إلی التعلیم فى جامعة کالیفورنیا ف سان دییغو حیث قد قامت أیضا بإدراة معهد الفضاء فى کالیفورنیا.

ففی طوال حیاتها, قد اهتمت راید بنقل شغفها بالعلوم إلی الأولاد, وقامت فى عام 2001 بإنشاء جمعیة “سالی راید ساینس” والتى تهدف إلی أن تعمل على تشجیع الأولاد فى الصفوف الأبتدائیة والثانویة على الاهتمام بالعلوم, وتعلمها بطریقة مسلیة وصحیحة.

وقد قامت بإدارة هذه المؤسسة حتى وفاتها, وفى هذا الصدد, قد قامت بتألیف ستة کتب علمیة مخصصة للأولاد, وقد ضمنها مؤلف یقوم بشرح کیفیة صنع “ساندویش” فى الفضاء. تقوم فیه بالنصح بتناوله سریعا قبل أن یطیر فى الفضاء, إلی ذلک قد قامت بإطلاث مبادرات ومشاریع تعلیمیة عدة لزیادة اهتمام الطلاب بالعلوم.

ومن اللجان التى قد قامت بالمشارکة فیها “لجنة المستشارین حول العلوم والتکنولوجیا” التى تتبع رئیس الجمهوریة فى الولایات المتحدة, واللجنة الفضائیة لـ “مجلس الابحاث الوطنی” کما کانت عضوا فى مجلس إدارة معهد کالیفورنیا للتکنولوجیا وغیره.

مسیرة حافلة وکبیرة بالإنجازات التاریحیة

فلا شک بأن شخصا کراید, له مسیرة حافلة وکبیرة بالإنجازات التاریحیة وبالغنی على صعید التجارب والعلم, فقد نال الکثیر من التقدیر والتکریمات فى بلاده.

حیث نجد بأن من المکافآت العدة التى قد حصلت علیها سالی راید جائزة “فون براون” التى تقوم جمیعة الفضاء الوطنیة بتسلمها, کما قد أدخلت متحف مشاهیر النساء الوطنیات ومتحف رواد الفضاء, ومنحتها الناسا کذلک مرتین مدالیة الطیران الفضائی, إضافة إلی ذلک, قد سمیت مدرستین فى الولایات المتحدة على اسمها, إحداهما فى تکساس والأخری فى ماریلاند.

رائدة الفضاء #سالی راید Sally Ride على رئیسیة جوجل لیلة الثلاثاء واحتفال جوجل بعید میلاد الریادة الفضائیة

الشعار الجدید لجوجل رائدة الفضاء سالی راید 2015 تهنئة جوجل لعید میلا راید Sally Ride 26/5/2015

ونجد بأن من التکریمات البارزة التى قد حصدتها المرأة الناجحة فى خلال مسیرتها, إدخالها متحف المشاهیر فى کالیفورنیا إضافة إلی متحف التاریخ والنساء والفنون فى کالیفورنیا وکان ذلک بطلب من حاکم کالیفورنیا أرنولد شوارتزنیغر وزجته ماریا شریفر فى العام 2006 الشعار الجدید لجوجل رائدة الفضاء سالی راید 2015 تهنئة جوجل لعید میلا راید Sally Ride 26/5/2015.