الأکثر مشاهدة

الأکثر مشاهدة

أخبار عاجلة
الأکثر مشاهدة

الأکثر مشاهدة

أخبار عاجلة

شکوک حول تسمم الرئیس مرسی ومطالب بتحقیق دولی / البرلمان المصری

البرلمان المصری شکوک حول تسمم الرئیس مرسی ومطالب بتحقیق دولی

‏ناشد البرلمان المصری الأممَ المتحدة وکل دول العالم لـ"تحمل مسئولیتها لمنع النظام الدموی الحاکم من الاعتداء على حق الحیاة لأول رئیس جمهوریة منتخب البرلمان المصری".
 
وطالب البرلمان فی بیانٍ له بـ"زیارة فوریة لأهله ومحامیه، وزیارة فریق من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للتحقیق فی الواقعة"، منبها الشعب المصری وکافة دول العالم بـ"أن سلطة الانقلاب غیر مؤتمنة على حیاة الرئیس بناء على ما صدر من تصریحات علنیة للسیسی"!!
 
مطالبا بنقل الرئیس لمستشفى القصر العینی لـ"علاجه وکتابة تقریر طبی مستقل من الأساتذة الأطباء لمعرفة أسباب ما حدث، وما إذا کانت هناک سموم فی طعامه الذی تقدمه له سلطات السجن أم لا".
 
نص البیان 
بیان البرلمان المصری حول صحة ‏الرئیس
 
تابع البرلمان المصری بقلق شدید الروایات المتضاربة التی صدرت عن نظام الانقلاب حول صحة الرئیس وعدم حضوره جلسة المحاکمة بالأمس.
وإذ یحمّل البرلمان السلطات الحاکمة المسئولیةَ الکاملة عن حیاة الرئیس کونه فی حوزتها، فضلاً عن ذلک، فإننا نناشد الأمم المتحدة وکل دول العالم تحمل مسئولیتها لمنع النظام الدموی الحاکم من الاعتداء على حق الحیاة لأول رئیس جمهوریة منتخب.
 
ویطالب البرلمان المصری بالآتی:
1- نقل الرئیس لمستشفى القصر العینی لعلاجه وکتابة تقریر طبی مستقل من الأساتذة الأطباء لمعرفة أسباب ما حدث، وما إذا کانت هناک سموم فی طعامه الذی تقدمه له سلطات السجن أم لا.
2- زیارة فوریة لأهله ومحامیه لمعرفة الظروف التی رافقت ما حدث.
3- زیارة فریق من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للتحقیق فی الواقعة وفریق من منظمة الصحة العالمیة لأخذ عیّنات دم من الرئیس لتحلیلها ومعرفة أسباب الوعکة الصحیة التی ادعاها النظام الانقلابی.
 
وأخیرا فإننا ننبّه شعبنا المصری وکافة دول العالم بأن سلطة الانقلاب غیر مؤتمنة على حیاة الرئیس بناء على ما صدر من تصریحات علنیة للسیسی!!
 
وعلى الجمیع أن یتحمل مسئولیاته تجاه ما یحدث..
عاشت مصرنا حرة وعاش کفاح الشعب المصری حرًّا أبیًّا
 
الخمیس 7 شوال 1436 ه 23 یولیو 2015 م
  

نظرات 0 + ارسال نظر
امکان ثبت نظر جدید برای این مطلب وجود ندارد.